تجمّع نساء زنوبيا حزب وسوريا المستقبل يعلنان التحالف في خوض انتخابات البلدية

أعلن حزب سوريا المستقبل ومجلس تجمّع نساء زنوبيا عن تحالفهما ضمن كتلة موحدة لخوض العملية الانتخابية للبلديات ومجالسها.

خلال مؤتمر صحفي نُظّم اليوم في مبنى مجلس تجمّع نساء زنوبيا بمدينة الرقة، أعلن حزب سوريا المستقبل ومجلس تجمّع نساء زنوبيا التحالف لخوض انتخابات البلدية التي ستُجرى في 30 أيار المقبل.

وقال الرئيس المشترك لحزب سوريا المستقبل عبد حامد المهباش: "نعلن اليوم رسمياً للرأي العام، أننا في حزب سوريا مستقبل وتجمّع نساء زنوبيا، سوف نخوض العملية الانتخابية لمجالس البلديات في إقليم شمال وشرق سوريا ككتلة واحدة وفق قوائم مشتركة".

وأكد "هذا التحالف منفتح على تحالفات وكيانات سياسية أخرى لتوسيعه، وكانت لنا نقاشات مع عدة أحزاب ونتوقع أن يصل هذا التحالف إلى 3 أو 4 تحالفات".

بدورها، رحّبت الناطقة باسم تجمّع نساء زنوبيا خود العيسى، بهذا التحالف وأكدت أنهم منفتحون على أي تحالفات أخرى.

وخلال الإجابة عن الأسئلة التي طُرحت من قبل الصحفيين ضمن المؤتمر، أوضح عبد حامد المهباش أن الحزب سيخوض هذا العملية مع تجمّع نساء زنوبيا وستكون الانتخابات التمهيدية للحزب في 29و30 نيسان الحالي في جميع مقاطعة الإقليم".

وقالت خود العيسى: "إن الانتخابات التمهيدية ضمن تجمّع نساء زنوبيا ستبدأ في 28 نيسان الحالي، في جميع مكاتب التجمّع".

وعن شكل القائمة التي ستقدّم إلى المفوضية العليا للانتخابات قال المهباش: "ستكون القائمة واحدة باسم تجمّع نساء زنوبيا وحزب سوريا المستقبل بعد خوض الانتخابات التمهيدية".

وأشار المهباش إلى أن "قوائم مرشحي حزب سوريا المستقبل والأمور اللوجستية والتقنية في جميع المقاطعات، أصحبت جاهزة وأن هناك لجاناً انتخابية ضمن الحزب تعمل على ذلك".

وعن مراكز الانتخابات التمهيدية لمجلس تجمّع نساء زنوبيا قالت خود العيسى: "إن مراكز الانتخابات ستكون في كل مكان يوجد فيه مكتب للتجمّع، وستنطلق الانتخابات التمهيدية في 28 نيسان الحالي".